وزير النقل يشهد التشغيل التجريبي لمحوري الفشن وديروط لخدمة أهالي الصعيد

تشغيل محوري الفشن وديروط التنمويين أمام حركة المرور بالصعيد

بني سويف – أسيوط: محمود جمال ـ نوفل البرادعي

بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يوماً تاريخياً لقطاع النقل في صعيد مصر. حيث تفقد الوزير التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من محور الفشن ببني سويف. وبالإضافة إلى ذلك، افتتح المرحلتين الثانية والثالثة من محور ديروط بأسيوط أمام حركة المرور.

تهنئة رئاسية ونقلة حضارية لأهالي الصعيد

وفي مستهل فعاليات التشغيل، نقل وزير النقل تحيات وتهنئة فخامة رئيس الجمهورية لأهالي محافظتي بني سويف وأسيوط. وأكد الوزير أن هذه المشروعات تمثل إضافة استراتيجية لشبكة محاور النيل. ومن هذا المنطلق، ستسهم هذه المحاور في دعم خطط التنمية الشاملة. وعلاوة على ذلك، قدم أهالي الصعيد خالص الشكر للرئيس السيسي على هذه النقلة الحضارية الكبيرة.

محور الفشن: شريان تنموي جديد في بني سويف

[the_ad id=”5732″]

يمتد محور الفشن التنموي في مرحلته الأولى بطول 8.7 كم. وبناءً عليه، يربط المحور الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي الغربي. وتتضمن هذه المرحلة ثلاثة كباري رئيسية، منها كوبري النيل وكوبري سكك حديد مصر. ومن جهة أخرى، يهدف المحور إلى تسهيل نقل منتجات المناطق الصناعية ببني سويف إلى موانئ البحر الأحمر. كما سيساهم في جذب استثمارات جديدة، خاصة في مناطق “كوم أبو راضي” و”بياض العرب”.

محور ديروط: تكامل الطرق بين شرق وغرب النيل

وبعد ذلك، توجه الوزير إلى أسيوط لافتتاح المرحلتين الثانية والثالثة من محور ديروط بطول 27.6 كم. ونتيجة لذلك، أصبح المحور متكاملاً بطول إجمالي يصل إلى 42.6 كم بمراحله الثلاث. ويهدف هذا المشروع إلى ربط مناطق المحاجر والمناطق الصناعية بشرق النيل بمناطق التنمية الزراعية بالغرب. وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل المحور على إلغاء التقاطعات السطحية وتقليل الحوادث المرورية. كما سيسهل المحور وصول المنتجات الزراعية من مراكز ديروط والقوصية إلى الأسواق.

رؤية الدولة لتقليل المسافات البينية بين المحاور

وأوضح وزير النقل أن الدولة تخطط لإنشاء 35 محوراً عرضياً متكاملاً. وبناءً عليه، سيصل إجمالي المحاور على النيل إلى 73 محوراً. وأشار الوزير إلى توجيهات الرئيس بتقليل المسافات البينية بين المحاور لتصبح 25 كم فقط. وتبعاً لذلك، تهدف هذه الرؤية إلى توفير استهلاك الوقود وتقليل زمن الرحلات. وفي الختام، شدد الوزير على استمرار العمل في تنفيذ المزيد من المشروعات القومية لتحسين جودة حياة المواطنين.

موضوعات ذات صلة

رئيس مدينة طما يتفقد المواقف ومحطات الوقود في أول أيام تطبيق التعريفة الجديدة

محمد سعد عبدالحميد

افتتاح المجزر الآلي بالحبيل ووضع حجر الأساس للسوق الحضاري الجديد بالبياضية في الأقصر

محمد عطيفي

أعمال الرصف في طهطا.. الشطوري يتابع تطوير الطرق بالمدينة

محمد عطيفي

نائب وزير الصحة يختتم جولة تفقدية موسعة بالأقصر ويقرر مكافأة الفرق المتميزة بعد الاطمئنان على جودة الخدمات الطبية

محمد عطيفي

الزراعة تضبط مخزنين للأعلاف المغشوشة في سوهاج ضمن حملات مكثفة للرقابة

أهل الصعيد

بقرار من محافظ سوهاج.. إنهاء تكليف المهندس أحمد سنجر رئيس مركز ومدينة طما

محمد عطيفي